الوادى الآن

فيديو | أكاديمية الوادي الجديد تطلق مبادرة “أنا جنبك” لعلاج مشكلات التخاطب

الوادي الجديد – محمد بدر

أعلنت أكاديمية الوادي الجديد للتدريب والتطوير، إطلاق مبادرة “أنا جنبك”، بالتعاون مع جمعية شمس العلا ومركز العلا التخصصي لعلاج مشكلات التخاطب ولعلاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان في مشكلات التخاطب والكلام.

https://youtu.be/ww-Ydv1iDFQ

وأكدت مدير أكاديمية الوادي الجديد للتدريب والتطوير، علا عبد الهادي سليمان، أن المبادرة تستهدف علاج 30 طفلًا بالمجان ممن لديهم مشكلات في التخاطب، حيث تهدف المبادرة إلى تنفيذ برنامج يعالج مشكلات التخاطب مع تنمية المهارات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن هذه المبادرة تنفذ للعام الثاني على التوالي.

وأضافت علا، أن المبادرة تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الاسرة في ظل طول مدة برامج العلاج الخاصة بهذه الشريحة ما يتكلف مبالغ مالية كبيرة، على أن يتولى المركز عملية التشخيص والعلاج والتأهيل ورفع مستوى مهارات الطفل شرط أن يكون من الأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين ماديًا.

ولفتت إلى أن المركز متواجد بمقر نقابة الزراعيين بمدينة الخارجة ويستقبل حاليا طلبات الالتحاق بالمبادرة يومًيا من الساعة 5 مساء وحتى العاشرة مساء، بعد تقديم ملف للطفل يشمل صورتين شخصيتين للطفل وبحث اجتماعي للأسرة وصورة حديثة لبطاقة الرقم القومي للوالد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق